فوائد زيت الزيتون البكر للبشرة و الشعر و الأظافر

الاثنين، 8 فبراير 2016

  • التسميات: ,
  • حصريا فوائد زيت الزيتون في تغذية و علاج مشاكل الشعر و البشرة و الأظافر
    فوائد زيت الزيتون البكر المعصور علي البارد للشعر و البشرة و الأظافر
    أحببت أن يكون أول ما أبدا الحديث عنه في هذه المدونة التي عزمت أن أشارك فيها خلاصة ما قرأت و ما سمعت عن البشرة و الشعر و كيفية الإعتناء بهما و إكرامهما هو الحديث عن فوائد زيت الزيتون البكر الممتازة للبشرة و الشعر بل و للأظافر، بالإضافة إلي ريفيو عن زيت الزيتون البكر الممتاز من شركتي المفضلة للمنتجات الطبيعية و العضوية " إمتنان "

    - زيت الزيتون نستطيع أن نلخص فوائده في : إعطاء البشرة و الشعر الصحة و النعومة المطلوبة، فهو يعمل كمرطب و مغذي طبيعي شديد الفعالية للشعر و البشرة، فمع الإستخدام المستمر نجد البشرة نضرة و مشرقة و أكثر مرونة، و نجد الشعر رطب و سهل التمشيط، قوي و لامع، سبحان الله !

    أما إذا تطرقنا إلي الحديث عن فوائده باستفاضة فأعتقد أنكم ستملون من كثرة الحديث عن فوائد هذا الكنز العظيم الذي أعطانا إياه المولي عز و جل و رغم ذلك يجهله كثير من الناس :) !

    - زيت الزيتون غني بالزيوت و المعادن كما أنه مناسب للبشرة الحساسة " و فروة الشعر الحساسة ". زيت الزيتون هو مكون فعال ضد شيخوخة البشرة و لهذا السبب يستخدم زيت الزيتون في الكثير و الكثير من مستحضرات التجميل و ذلك لأنه يتميز بإحتوائه علي نسب عالية من مضادات الأكسدة و التي بدورها تمنع شيخوخة البشرة و الشعر و بفضل هذه الميزة يكون زيت الزيتون فعال أيضا ضد الخطوط الدقيقة بالبشرة و التي تبدأ بالظهور إما مع التقدم في السن أو بسبب الإهمال في التعامل مع البشرة و عدم الحفاظ عليها، زيت الزيتون ينعش و يغذي و يقوي الشعر و البشرة في آن واحد.

    - زيت الزيتون غني بفيتامين " ه " و فيتامين " أ "، زيت الزيتون يستطيع إعادة الشباب لشعرك و لبشرتك، يرطب الشعر و البشرة و ينعمهما و يساعد علي الحفاظ علي مستوي الترطيب بداخلهما، كما أنه يساعد علي إعادة تكوين خلايا البشرة.

    و لكن ما هي إستخدامات و فوائد زيت الزيتون ؟

    حصريا فوائد زيت الزيتون في تغذية و علاج مشاكل الشعر و البشرة و الأظافر
    زيت الزيتون المعصور علي البارد من شركة إمتنان
    • يعمل زيت الزيتون كمرطب شديد الفاعلية للشعر و البشرة الجافة، قومي بإضافة بعض القطرات إلي راحة يدك و دلكي بها شعرك أو بشرتك و ستجدين الفرق الملحوظ مع الإستخدام المستمر.
    • يمكنك إستخدام زيت الزيتون كمرطب شديد الفاعلية حتي لمناطق مثل الكوعين أو الركبتين و ذلك بنفس الطريقة المذكورة بالأعلي.
    • زيت الزيتون يجدد خلايا البشرة و بالتالي يمكن إستخدامه للوقاية من التجاعيد المبكرة و الخطوط الدقيقة و كما تقول الحكمة " الوقاية خير من العلاج " :).
    • هل منطقة أسفل العينين لديك سوداء ؟ إذن بادري باستخدام زيت الزيتون البكر ككريم ليلي للأسفل العينين عن طريقة تدليك نقطتان هنا و هناك قبل النوم و لاحظي الفرق مع الإستخدام المنتظم، و وداعا للسواد أسفل العينين.
    • هل شعرك فاقد للحيوية و اللمعان ؟ هل تعانين من التساقط ؟ أو حتي القشرة ؟، زيت الزيتون يعالج كل هذه المشاكل، نعم كلها، و لكن شرط عدم الملل و الإستمرار، و ذلك عن طريق دهان و تدليك الشعر و الغروة ببضع قطرات من زيت الزيتون يوميا أو يوما بعد يوم، أو عن طريق عمل حمام زيت بزيت الزيتون " و بنصح بتسخين الزيت قليلا قبل و ضعه علي الشعر " و يغطي الشعر بفوطة ساخنة ثم يترك لمدة من 15-30 دقيقة و يغسل بشامبو " ذو جودة عالية ".
    • زيت الزيتون مرطب شديد الفاعلية للشفاة الجافة و ليس هذا و فقط !، بل سيقوم زيت الزيتون بتغذيتها و إعطائها لون نضر و مشرق، نقطة واحدة علي الشفاة مع تدليكها قبل النوم تكفي. 
    • الأشخاص الذين يعانون من تقصف الأطراف أو الهيشان يمكنهم إضافة القليل من زيت الزيتون " الدافئ " إلي أطراف الشعر فقط للتقليل من هذه المشكلة، و لكن يجب الحذر من تسخين الزيت بدرجة عالية، و المطلوب أن يكون الزيت دافئ قليلا فقط.
    • تنشيط الدورة الدموية في الرأس عن طريق زيت الزيتون، و ذلك عن طريق دهان الفروة بزيت الزيتون مع حركات دائرية بالإصابع و ليس " بالأظافر " قبل النوم، و ذلك يؤدي إلي الحصول علي شعر قوي و كثيف.
    • للحصول علي أظافر صحية و قوية قومي بهدن أظافرك بالقليل من زيت الزيتون يوميا و لاحظي الفرق بنفسك. 

    و الآن أي نوع زيت زيتون أختار ؟

    - أنصح بالإبتعاد عن الماركات المشهورة " عالفاضي " أي مشهورة بالإسم فقط و ليس بجودة المنتج، و أفضل الأنواع علي الإطلاق هو زيت الزيتون البكر المعصور علي البارد، حيث يحتفظ  بأكبر عدد من الفوائد عن أي نوع آخر.

    - تستطيعون قراءة مراجعتي لزيت الزيتون المعصور علي البارد من شركة إمتنان : 

    مراجعة لزيت الزيتون المعصور علي البارد إمتنان


    - ما رأيكم أنتم في زيت الزيتون و هل لكم تجربة خاصة معه ؟

    0 التعليقات: